أي الأمراض التالية سببه فيروس يهاجم خلايا الدم البيضاء

أي الأمراض التالية سببه فيروس يهاجم خلايا الدم البيضاء، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعها الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

المرض عبر التاريخ:

قتلت الأنفلونزا وجدي الماء والطاعون ملايين الأشخاص حول العالم عبر الزمن، أما اليوم فقد عرفنا بحمد الله مسببات هذه الأمراض، كما توافر لنا العلاج الذي يقينا أو يشفينا منها، إلا أن هناك العديد من الأمراض التي لم يستطع العلم اكتشاف علاج لها حتى يومنا هذا .

وعندما تم اختراع المجهر المركب في أواخر القرن السابع عشر كانت البكتيريا والخميرة وأبواغ الفطريات تشاهد لأول مرة ، ولكن العلماء لم يربطوا بين المخلقوات الحية الدقيقة وانتقال الأمراض إلا أواخر القرتن التاسع عشر وبداية القرن العشرين .

وقد استطاع الكيميائي الفرنسي لويس التوصل إلى أن المخلوقات الحية الدقيقة تسبب الأمراض للإنسان، إلا أن العديد من العلماء لم يصدقوا أن مخلوقات بهذا الحجم قد تسبب الضرر للمخلوقات الحية الضخمة كالإنسان، وقد اكتشف أن المخلوقات الحية الدقيقة تسبب تلف الحليب ن وأنها تهاجم جسم الإنسان بالطريقة نفسها، فابتكر عملية البسترة وهي عملية تسخين السائل إلى درجة حرارة معينة تقتل معظم البكتيريا عندها .

أي الأمراض التالية سببه فيروس يهاجم خلايا الدم البيضاء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال اختر الإجابة الصحيحة أي الأمراض التالية سببه فيروس يهاجم خلايا الدم البيضاء، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، والخيارات كالتالي.

  • الإيدز
  • الأنفلونزا
  • الحصبة
  • شلل الأطفال

الإجابة الصحيحة: الإيدز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!