وادي الرمة أطول الأودية في وطني

وادي الرمة أطول الأودية في وطني، سؤال منهاجي ضمن درس الأودية من منهاج الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الأودية :

هي مكان منخفض يقع بين جبلين تجري فيها المياه وقت تساقط الأمطار، ويوجد في المملكة العربية السعودية عدد كبي من الأودية من أشهرها:

وادي الرمة: الذي يعتبر من اشهر الظواهر الطبيعية في المملكة، وأطول وادي في المملكة حيث يصل طوله إلى نحو 1000كم ، ويمتد من غرب المملكة إلى شرقها ابتداءً من جبال المدينة المنورة، ومخترقا منطقة القصيم .

وادي حنيفة: يقع هذا الوادي في وسط مدينة الرياض ينحدر من شمالها إلى جنوبها، وتعود أصول تسميته بهذا الاسم نسبة إلى القبيلة التي سكنته وهي قبيلة بنو حنيفة، وتقع على ضفاف هذا النهر مدينة الدرعية التي تعبر عاصمة للدولة السعودية الأولى .

وادي الدواسر: يقع وادي الدواسر في جنوب نجد وينتهي عند أو صحراء الربع الخالي .

وادي تثليت: ويبدأ هذا الوادي من جبال عسير في الجنوب في سراة قحطان ، ويتجه نحو الشمال باتجاه وادي الدواسر .

وادي العقيق: وهو من أشهر أودية المدينة المنورة الذي يبدأ من جنوب المدينة المنورة من منطقة العقيق ويتجه شمالا حتى وادي قناة.

وادي السرحان : ويمتد من جنوب غرب الجوف وصولا إلى الأردن .

وادي بيشة: وهو ادي ضخم جدا يقع جنوب غربي المملكة العربية ، حيث يمتد من جبال الحجاز إلى وادي الدواسر .

وادي الرمة أطول الأودية في وطني:

وافجابة الصحيحة عن السؤال وادي الرمة أطول الأودية في وطني، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

يقع وادي حنيفة في:

والإجابة الصحيحة عن سال آخر ضمن أسئلة الدرس وهو سؤال يقع وادي حنيفة في، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: وسط مدينة الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!