منطقة رملية على شكل مثلث

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابات النموذجية عن مجموعة من الأسئلة ضمن درس المناطق الرملية في المملكة من مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، والأسئلة هي منطقة رملية على شكل مثلث؟؟ وسؤال منطقة رملية على شكل قوس ؟؟، وفيما يلي سنقدم لكم الإجابات النموذجية عن الأسئلة السابقة .

منطقة رملية على شكل مثلث:

منطقة رملية على شكل مثلث وتغطي أجزاء كبيرة من نجد ، وتمتد شمالا ، هي  صحراء النفوذ الكبير ، والتيتعتبر من اهم المناطق الرملية في المملكة العربية السعودية والإجابة الصحيحة عن سؤال منطقة رملية على شكل مثلث ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي كالتالي .

الإجابة الصحيحة: النفوذ الكبير.

منطقة رملية على شكل قوس:

والإجابة الصحيحة عن السؤال الآخر من درس المناطق الرملية في المملكة من مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي ،حيث تعتبر رمال الدهناء أحد أهم المناطق الرملية الثلاث في المملكة العربية السعودية وهي على شكل قوس تصل بين النفوذ الكبير في الشمال، والربع الخالي، وه تمثل الجزء الأوسط من المناطق الرملية في المملكة .

الإجابة الصحيحة: رمال الدهناء .

أكبر الصحاري الرملية في العالم:

والإجابة الصحيحة عن سؤال أكبر الصحاري الرملية في العالم رمال الربع الخالي و هي تقع جنوب المملكة العربية السعودية، وتعد من أكبر الصحاري الرملية في العالم ، والتي يقع الجزء الأكبر منها في الأراضي السعودية في جنوب المملكة .

الإجابة الصحيحة: صحراء الربع الخالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى