عندما يتغذى الانسان على النبات فهو مستهلك أول وعندما يتغذى على اللحوم فهو مستهلك ثاني

عندما يتغذى الانسان على النبات فهو مستهلك أول وعندما يتغذى على اللحوم فهو مستهلك ثاني صواب أو خطا، سؤال مهم ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، حيث نقدم لكم في هذه المالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

المستهلكات:

تسمى المخلوقات الحية التي لا تستطيع صنع غذائها بنفسها بالمستهلكات، ومنها الطيور والثديات التي تستمد طاقتها من مخلوقات حية أخرى، وللحصول على الطاقة فإنها تتغذى على المنتجات مباشرة أو على مستهلكات أخرى.

هذا وتصنف المستهلكات تبعا للمستوي الذي تحتله في السلسة الغذائية، فالمستهلكات الأولى هي مخلوقات تتغذى على المنتجات وهي الحلقة الثانية في السلسلة الغذائية بعد المنتجات، ومن المستهلكات الأولى على اليابسة المواشي والحشرات والفئران والفيلة.

وعندما تموت المخلوقات الحية تكون بقايا أجسامها محتوية على طاقة مخزنة، ويقوم المحلل وهو مخلوق حي بتحليل بقايا المخلوقات الميتة إلى مواد أبسط ، وهناك العديد من أنواع المحللات تقوم بإعادة تدوير المواد في البيئة، فالديدان والبكتيريا والفطريات كلها محللات تعيد تدوير الطاقة والمواد الأخرى من المخلوقات الميتة، ولذلك فإن هذه المحللات تؤدي دوراً مهما في النظام البيئي .

عندما يتغذى الانسان على النبات فهو مستهلك أول وعندما يتغذى على اللحوم فهو مستهلك ثاني:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عندما يتغذى الانسان على النبات فهو مستهلك أول وعندما يتغذى على اللحوم فهو مستهلك ثاني صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!