النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى

النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى بالأراضي الرطبة، سؤال مهم ضمن أسئلة درس مقارنة الأنظمة البيئية، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الأنظمة البيئية ذات المياه العذبة :

الأنظمة البيئية ذات المياه العذبة نوع من المناطق الحيوية الموجودة في المسطحات المائية القليلة الملوحة وحولها ، ومن هذه المسطحات المائية : البرك، والبحيرات، والجداول والأنهار، والمستنقعات .

البرك والبحيرات : والتي يكون الماء ساكنا في معظم البرك والبحيرات، وقد يكون هناك غطاء من الطحالب الخضراء على سطح الماء ، ومن النباتات التي تنمو هناك البوص وزنبق الماء .

الأنهار والجداول : حث يكون الماء جاريا في الأنهار والجداول الصغيرة التي تتفرع منها ، لذا تتكيف المخلقوات الحية فيها فيكون لها وسائلها التي تمنعها من الانجراف مع الماء .

الأراضي الرطبة: وهي المناطق التي يكون مستوى الماء فيها قريبا من سطح التربة في معظم الواقات ، وتشمل هذه المناطق المستنقعات والسبخات وهذه المناطق البيئية غنية بالحياة النباتية، لذا تعد موطنا لكثير من المخلوقات الحية ، كما أنها تصلح لتكاثر الطيور والحيوانتا الأخرى.

مصبات الأنهار: يطلق على الأنظمة البيئية في الأماكن التي تصب فيها مياه الأنهار في المحيطات والبحار مصبات الأنهار، وتكون مياهها أقل ملوحة من مياه المحيط ولكنها أكثر ملوحة من مياه النهر .

النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال النظام البيئي الذي يتكون عند التقاء مياه النهر مع البحر يسمى، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) والتصويب مصبات الأنهار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!