ماذا يمكن أن يحدث للمخلوقات الحية في النظام البيئي إذا قلت فيه مصادر الغذاء

ماذا يمكن أن يحدث للمخلوقات الحية في النظام البيئي إذا قلت فيه مصادر الغذاء، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني ،حيث كما عودناكم في موقع كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها.

النظام البيئي:

يشمل النظام البيئي مخلوقات حية وأشياء غير حية يتفاعل بعضها مع بعض في بيئة معينة ، وأطلق العلماء اسم العوامل الحيوية على جميع المخلوقات الحية في البيئة، ومن ذلك النباتات والحيوانات والبكتيريا والإنسان ، أما العوامل اللا حيوية فتشمل الماء والصخر والتربة والضوء ، والمناخ أيضا عامل لا حيوي، والمناخ هو حالة الجو السائدة في منطقة ما خلال فترات زمنيةطويلة .

وقد سخر الله سبحانه وتعالى المخلوقات الحية لكي يعتمد بعضها على بعض في النظام البيئي، فالحيوانات جميعها تعتمد على النباتات ومنتجات الغذاء الأخرى في الحصول على غذائها، وفي المقابل ، تعتمد النباتات على الحيوانات في الحصول على ثاني أكسيد الكربون .

ماذا يمكن أن يحدث للمخلوقات الحية في النظام البيئي إذا قلت فيه مصادر الغذاء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ماذا يمكن أن يحدث للمخلوقات الحية في النظام البيئي إذا قلت فيه مصادر الغذاء، ضمن مادة العلوم للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، فالتغيرات في النظام البيئي قد تخل بتوازن الغذاء والطاقة فيه؛ فحدوث نقص في مصادر الغذاء يزيد من التنافس بين المخلوقات الحية على الغذاء، وهذا قد يؤثر في عدد أفراد الجماعات الحيوية لنوع ما .

الإجابة الصحيحة: يزيد من التنافس بين المخلوقات الحية على الغذاءن المر الذي يؤثر على عدد أفراد الجماعات الحيوية لنوع ما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى