#معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب أو خطأ

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال يكثر البحث عنه عبر محركات بحث جوجل من قبل طلابنا الأعزاء ، وفي وكما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

السؤال/ معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ.

المادة/ مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني .

الدرس/  النسبة والتناسب .

درس النسبة والتناسب من أهم الدروس التي تدرس في المرحلة الابتدائية نظرا لأهميتها في الحياة العملية حيث يكثر استخدامالنسبة والتناسب في الكثير من الأمور الحياتية اليومية ، و يعرف التناسب بانه علاقة بين شيئين أو متغيرين أو كميتين نفإذا كانت الكميتان متانسبتان فإن النسبة بينهما ثابتة ،أما في العلاقات التي تكون فيها النسبة غير ثابتة فيقال إن الكميتين غير متناسبتين .

هناك عدة طرق مختلفة للمقارنة بين المقادير وتالكميات وإحدى هذه الطرقن هي المعدل: و تسمى النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى بالمعدل، وعند تبسيط المعدل بحيث يصبح مقامه مساوياً لـ 1 ، فإنه يسمى معدل الوحدة.

تكون الكميتان متناسبتين إذا كان لهما معدل ثابت أو نسبة ثابتة، والتناسب هو حالة تتساوى فيها نسبتان أو معدلان على الأقل، افترض التناسب التالي : أ/ب = ج/د ؛ أد = ب ج، ويسمى الناتجان أد ، ب ج ناتجي الضرب التبادلي لهذا التناسب، فناتجا الضرب التبادلي لأي تناسب يكونان متساويينن ويمكنك مقارنة معدلات الوحدة أو نواتج الضرب التبادلي لتحدد العلاقات المتناسبة .
كما يمكن استعمال الضرب التبادلي لإيجاد القيمة المجهولة في تناسب، وهذا ما يعرف بحل التناسب .

معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ:

والحل الصحيح للسؤال المنهجي من أسئلة النشاط لمادة الرياضيات للصف الأول المتوسط وهذا السؤال معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ ، كالتالي .

الإجابة الصحيحة: 88/ 4 = 22 طالب ، عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى