إذا أردنا البحث عن أقدم المصادر التي تناولت وصف طبيعة الربع الخالي

إذا أردنا البحث عن أقدم المصادر التي تناولت وصف طبيعة الربع الخالي، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراشات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني.

صحراء الربع الخالي :

هي ثاني أكبر صحراء في العالم ، وهي تتواجد في الثلث الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية ، ويتجزء الربع الخالي بين أربع دول هي : السعودية، اليمن، عمان، الإمارات ولكن الجزء الكبر منها يوجد داخل المملكة العربية السعودية حيث تغطي ثلث مساحة المملكة .

تتميز صحراء الربع الخالي بقسوة البيئة الطبيعية فيها حيث تتميز بدرجة الحرارة العالية جداً، وندرة هطول الأمطار، وقلة الأراضي الصالحة للزراعة، وقلة المياه.، حيث تخلو من النشاط البشري ولكنها تزخر بثروات كبيرة جدا من النفط والغاز الطبيعيى والمعادن المشعة والطاقة الشمسية.

تغطي صحراء الربع الخالي كثبان رملية بعضها متحرك وبعضها ثابت، وهي ذات مناخ قاري حار جدا في الصيف بارد في الشاتء والأمطار قليلة وتكاد تكون نادرة، وتهب العواصف الرملية فيها على مدار السنة .

إذا أردنا البحث عن أقدم المصادر التي تناولت وصف طبيعة الربع الخالي:

والإجابة الصحيحة عن السؤال إذا أردنا البحث عن أقدم المصادر التي تناولت وصف طبيعة الربع الخالي، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتاليز

الإجابة الصحيحة: المصادر الغربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى