يصنف السكري من الأمراض غير المعدية- علوم ثاني متوسط

نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال يصنف السكري من الأمراض غير المعدية صواب أو خطأ، وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

السكري :

السكري هو أحد الأمراض الغير معدية وهو عبارة عن مرض مزمن ينتج عن حدوث خلل في مستويات الأنسولين التي يفرزها البنكرياس، ويعتبر الأنسولين هو هرمون يؤدي إلى انتقال الجلوكز من مجرى الدم إلى خلايا الجسم .

ويصاحب مرض السكري مجموعة من الأعراض الإصابة بمرض السكري الإعياء، والعطش، والتبول المتكرر، والشعور بالخدر في أطراف اليدين والقدمين ، وإذا بقي مستوى السكر عالي في الدم لمدة طويلة فإن مشكلات صحية عديدة قد تتطور لدى المصاب، ومنها الرؤية الضبابية والفشل الكلوي والنوبة القلبية والسكتة الدماغية ، إضافة إلى أنه في مراحل متقدمة من الإصابة في المرض فإن المريض يفقد إحساسه بقدميه ويفقد وعيه وتسمى غيبوبة السكر .

هذا ويوجد نوعين من السكري وهما:

النوع الأول: هو الذي يفرز الأنسولين بكميات قليلة أو لا يفرز بشكل طبيعي .
النوع الثاني: فيه يكون الجسم عاجزا عن الاستجابة للأنسولين نهائيا .

يصنف السكري من الأمراض غير المعدية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يصنف السكري من الأمراض غير المعدية، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني، والحل الصحيح كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى