يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها.

يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها، سؤال مهم ضمن الأسئلة المنهاجية لمادة العلوم للصف الثاني المتوسط ضمن درس جهاز الدوران ،حيث نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

يتكون جهاز الدوران في جسم الإنسان من : الدم ، والقلب، والأوعية الدموية التي تتشارك وتتكامل في أداء وظائف جهاز الدوران في الجسم، ومساعدة أجهزة الجسم الأخرى في إتمام وظائفها الضرورية بالشكل الصحيح، حيث تعمل الأوعية الدموية على نقل الدم إلى أجزاء الجسم جميعها حاملا الأكسجين والمواد الغذائية إلى الخلايا، ومخلصا إياها من ثاني أكسيد الكربون والفضلات الأخرى .

ويقسم العلماء الدورات الدموية إلى ثلاث دورات رئيسية، هي: الدورة القلبية ، والدورة الجسمية(الدورة الدموية الكبرى)، والدورة الرئوية (الدورة الدموية الصغرى)

  • الدورة القلبية: والتي يقصد بها تدفق الدم من نسيج القلب وإليه ، وعندما يحدث انسداد في الدورة القلبية يصاب الإنسان بالذبحة القلبية .
  • الدورة الرئوية: وهو تدفق الدم من القلب إلى الرئتين وعودته إلى القلب مرة أخرى يسمى بالدورة الرئوية.
  • الدورة الجسمية : حيث يندفع الدم الغني بالأكسدجين إلى جميع أعضاء الجسم وأنسجته، ما عدا القلب والرئتين ، ويعود الدم الذي يحتوي على القليل من الأكسجين إلى القلب من خلال الدورة الجسمية .

يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها:

والإجابة الصحيحة عن السؤال يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى …………..؛ ليتخلص منها، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:الأمعاء الغليظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى