الجبال التي تشكلت منذ زمن بعيد تكون ذات قمم حادة متعرجة

الجبال التي تشكلت منذ زمن بعيد تكون ذات قمم حادة متعرجة، سؤال صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ،حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الجبال:

أعلى قمة جبلية على الأرض هي قمة إفرست في جبال الهملايا في هضبة التبت، والتي يبلغ ارتفاعها أكثر من 8800 متر فوق سطح البحر ، وفي المملكة العربية السعودية فيزيد ارتفاع قمة جببل السودة على 3000 متر ، ويوجد على الرض أربعة أنواع من الجبال وهي : الكتل الصدعية، والمطوية، والناهضة ، والبركانية ، وكل نوع من هذه الجبال يتكون بطريقة مختلفة ويكون جبالا تختلف في الحجم.

تتميز قمم الجبال الحديثة بكونها مرتفعة، وذلت نهايات مدببة، أما الجبال القديمة فتكون قممها منبسطة قليلة الانحدار.

ويمكن أن تكون الجبال ذات قمم علية مكسوة بالثلج، أو تكون مستديرة مكسوة بالغابات وتحوي وديانا صغيرة وجداول، وتعتمد وعورة الجبل على استمرار أو توقف عملية تكوينه، فجبال الهملايا ما تزال ترتفع بمقدار بضعة سنتمرات كل سنة ، بينما توقف تكون العديد من الجبال القديمة منذ ملاين السنين ، وهي الآن في طور التآكل بسبب تعرضها للحت بالعوامل الجيولوجية.

الجبال التي تشكلت منذ زمن بعيد تكون ذات قمم حادة متعرجة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال الجبال التي تشكلت منذ زمن بعيد تكون ذات قمم حادة متعرجة، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني،وهي كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى