يعتبر الربع الخالي ملاذ للهدوء والسكينة والسلام بسبب

يعتبر الربع الخالي ملاذ للهدوء والسكينة والسلام بسبب، ؤال مهم ضمن أسئلة درس المناطق الرملية من جغرافية المملكة العربية السعودية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق.

صحراء الربع الخالي:

هي أحد أهم الصحاري التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، و ثاني أكبر الصحاري الرملية في العالم، الجزء الأعظم منها يقع داخل الأراضي السعودية، وجزء من صحراء الربع الخالي يتبع المنطقة الشرقية، والجزء الآخر يتبع منطقة نجران .

هذا و يمثل الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة التي اندثر أغلبها وغمرته الرمال،كما يتواجد في هذه الرمال الكثير من المعادن النفيسة والآثار القديمة المطمورة، إضافة إلى بعض الواحات والأشكال الجذابة للسياحة .

تتميز صحراء الربع الخالي بكثبانها الرملية ناعمة الملمس التي تتميز بجمالها المميز الآسر ، حيث أن هذه الصحراء الهائلة تغطيها الكثبان الرملية المتحركة التي تصطف في خطوط متموجة بفعل الرياح، مما يمنحها شكلاً جغرافياً متناسقاً .

يعتبر الربع الخالي ملاذ للهدوء والسكينة والسلام بسبب:

والإجابة الصحيحة عن سؤال يعتبر الربع الخالي ملاذ للهدوء والسكينة والسلام بسبب، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:بسبب مساحتها الكبيرة وخلوها من السكان و قلة عدد الزائرين اليها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!