أي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنًا

أي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنًا، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث سنقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

المعدن:

المعدن هو المادة الأساسية في تشكيل الصخور،والمعدن مادة صلبة غير عضوية موجودة الطبيعة ،و تختلف المعادن في شكلها ولونها وقساوتها وبريقها، ونقصد بقولنا أنها عضوية أي أنها لم تنشأ عن نبات أو حيوان .

كل صخرة مكونة من معدن واحد أو أكثر ، وكل معدن له خصائص مميزة يمكنك بواسطتها التعرف عليه ،حيث تم اكتشاف حتى الآن أكثر من 4000معدن.

طريقة تشكل المعادن:

وتتكون المعادن من عدة طرائق، منها:

الطريقة الأولى: طريقة التبريد البطئ للصهير الصخري الموجود في باطن الأرض والمسمى الصهارة، حيث تتحد الذرات بطريقة منتظمة وتكون أنواعا خاصة من المعادن ،

الطريقة الثانية: إذا وصل الصهير الصخري إلى سطح الأرض فإنه يطلق عليه اسم لابة ، ويحدث له تبريد سريع فيتكون نوع آخر من المعادن .

وهناك طرائق أخرى؛ حيث يمكن للتبخر أن يكون المعادن أيضا، فكما تتشكل بلورات الملح عند تبخر ماء البحر تتشكل بلورات معادن أخرى ذائبة في الماء عند تبخره ، ومنها الجبس.

كما أن المعادن تتشكل بفعل عملية الترسيب فالماء يمكنه حمل كميات محددة من المواد الذائبة فيه، وما يفيض عنها يبدأ في الترسب على شكل مادة صلبة وهي مثل معدن المنجنيز.

أي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنًا:

والإجابة الصحيحة عن سؤال أي العبارات التالية ينطبق على المادة التي تعد معدنًا، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، وسهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • تكون عضوبة
  • تكون زجاجية
  • تكون حجراً كريما
  • توجد في الطبيعة .

الإجابة الصحيحة: توجد في الطبيعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى