مورد متجدد للطاقة مثل:

مورد متجدد للطاقة مثل، سؤال مهم ضمن درس مصادر الطاقة ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

مصادر الطاقة:

تستعمل الطاقة بشكل كبير في حياتنا اليومية ، فمعظم الأنشطة التي نقوم تستهلك طاقة، فمثلا عند إضاءة مصباح في المنزل فإننا نستعمل الطاقة الكهربائية ، كما أن محطات توليد الفطاقة تحرق مشتقات الوقود الأحفوري لتوليد الكهرباء ، وعندما نستخدم المواصلات فإننا نستهلك طاقة أيضا ،ومصادر الطاقة نوعان.

مصادر طاقة غير متجددة: وهي موارد الطاقة التي يمكن استغلالها ، ويكون معدل استهلاكها أكبر من معدل إنتاجها،وتحتاج إلى ملايين السنين لإعادة إنتاجها ، مما يجعلها قابلة للنفاذ ومنها النفط، و تشمل الوقود الأحفوري بجميع أشكاله،والذي تشكل قبل ملايين السنينمن بقايا النباتات والحيوانات التي دفنت في باطن الأرض،.

مصادر الطاقة المتجددة: وهي موارد يمكن أن تتجدد باستمرار ، وهي مثل:

  • الطاقة الشمسية : تمتاز باستمرارها ما بقيت الشمس مشتعلة ويمكن استخدامها لإنتاج الكهرباء ولتسخين المياه .
  • طاقة المياه الجارية: وهي طاقة مندفعة من السدود وأمواج البحر .
  • طاقة الرياح: حيث تثبت لأعمدة طويلة يركب عليها مراوح تنقل حركتها بنواقل حرة إلى مولد كهربائي ، ثم تنقل الكهرباء التي أنتجها المولد عبر الأسلاك وشبكات الكهرباء تستعمل في المنازل والمنشآت المختلفة .

مورد متجدد للطاقة مثل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال مورد متجدد للطاقة مثل ضمن مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي :

الإجابة الصحيحة:

  • الطاقة الشمسية.
  • طاقة المياه الجارية 
  • طاقة الرياح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى