#تَحْتَوِي قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر؟؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلاب الصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، وهو سؤال ضمن مادة الرياضيات والسؤال تحتوي قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر ،وهذا السؤال ضمن وحدة التحويل بين القياسات .

اللتر والمللتر:

من اشهر الوحدات في قياس كميات السوائل،هي اللتر والمللتر، حيث يُعد اللتر أعلى وحدة لقياس السوائل يليه الديسيلتر ثم الملليمتر، وعلى الرغم من ظهور العديد من وحدات القياس الأخرى التي يتم من خلالها تقدير أحجام السوائل، إلّا أن اللتر وما يندرج عنه لا يزال هو الوحدة الرسمية الخاصة بقياس وحدة الحجوم في السوائل.

و يُرمز إلى الليتر بحرف (ل) في اللغة العربية وبحرف L في اللغة الإنجليزية، وهو يساوي ما يلي :

1 لتر يساوي 1000 سنتيمتر مكعب،أي أن 1 مليلتر يساوي 1 سنتيمتر مكعب.
أو 1000 لتر يساوي 1 متر مكعب.
1 ديسيلتر = 1/10 لتر

وللتحويل بين وحدات القياس من لتر إلى مللتر فهي كالتالي :

أن كل 1 لتر يُعادل وزن الكيلو جرام.حيث أن اللتر الواحد يحتوي على 1000 مل، مما يُعني أن 1 مل = 0.001 لتر، و يُمكن التحويل بسهولة بين المل واللتر من خلال المعادلة التالية: (عدد اللترات × 1000) = عدد الملليلترات.

تَحْتَوِي قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر:

وبهذا تكون  الإجابة الصحيحة عن سؤال التحويل من لتر إلى مللتر ،وتحتوى قارورة على ١,٧٥ لتر من عصير الجزر، ماكمية العصير بالمللتر ،ضمن مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والحل الصحيح عن هذا السؤال بالتفصيل كالتالي :

الإجابة الصحيحة :للتحويل من لتر إلى ملليتر نضرب ×1000 .

1.75 ×1000 =1750 مللتر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى