يعد البنزين…………….. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه

هنا في هذه المقالة تجدل الحل الصحيح عن السؤال يعد البنزين…………….. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه، وهو سؤال ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المتعلقة بأسئلة النشاط من المواد الدراسية المختلفة نقدم لكم الحلول .

البنزين:

يعتبر البنزين من الهيدروكربونات وقد تم عزله أول مرة عام 1825 على يد الفيزيائي مايكل فاراداي من الغازات المنبعثة عند تسخين زيوت الحيتان أو الفحم ، ورغم قيام الكيميائيين بتحديد صيغة البنزين الجزيئية C6H6 إلا أنه كان من الصعب عليهم تحديد البناء الهيدروكربوني الذي يعطي هذه الصيغة .

فصيغة الهيدوكربون المشبع ذي ذرات الكربون الست هي C6H14 ولأن جزئ البنزين ينقصه القليل من ذرات الهيدروجين، فقد استنتج الكيميائيون أن من الضروري أن يكون غير مشبع ، وهذا يعني أن لديه بعض الروابط الثانئية أوالثلاثية او كليهما معا،
إن مثل هذا الهيدروكربون غير مستقر وشديد التفاعل ، بسبب وجود العديد من الروابط الثنائية غلا أن البنزين مادة غير نشطة كيميائيا ، ولا تتفاعل بالطرائق التي تتفاعل بها الألكينات والألكاينات عادة.

يعد البنزين…………….. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يعد البنزين…………….. مقارنة بالألكينات، و الألكاينات التي لها الحجم نفسه، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: ذات كثافة عالية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى