أين تقع جبال طويق؟؟

أين تقع جبال طويق سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي ،حيث يكثر البحث عن إجابة السؤال السابق ،وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ، حيث تتنوع مظاهر السطح في المملكة العربية السعودية حيث توجد الجبال ، والهضاب، والسهول ، والأودية والصحاري.

جبال طويق :

تعتبر جبال طويق من اشهر الأماكن الجبلية في المملكة العربية السعودية ،و تقع جبال طويق في منطقة نجد، ويطلق عليها أيضا اسم جبال العارض أو اليمامة.

هذا و تمتد جبال طويق 800 کم تقريبا من حدود القصيم الجنوبية إلى مشارف وادي الدواسر ومنطقة الربع الخالي جنوباً على شكل طوق او قوس يتجه طرفاه باتجاه الغربه ويتراوح عرضه في الوسط بین 10 کم و 20 كم عند الأطراف الشمالية والجنوبية.

كما تتميز جبال طويق بطبيعتها الجغرافية الصعبة، فهي تتكون من الصخور،التي تتميز بالحواف الحادة الخطيرة، وهي تعتبر من اكثر الأماكن السياحية في المملكة التي يزورها العديد من المواطنين والأجانبمن أجل التمتع بطبيعتها، وبالتشكيلات الصخرية الغريبة، والتخييم فيها.

أين تقع جبال طويق:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أين تقع جبال طويق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى