تقع جبال طويق في منطقة

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال تقع جبال طويق في منطقة ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني،وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تتنوع مظاهر السطح في المملكة العربية السعودية حيث يتواجد فيها الجبال ، والهضاب، والسهول ، والأودية والصحاري، ومن أهم جبال المملكة هو جبال طويق.

جبال طويق :

جبال طويق تعد من اشهر الأماكن الجبلية في المملكة العربية السعودية ،و تقع جبال طويق في منطقة نجد، ويطلق عليها أيضا اسم جبال العارض أو اليمامة.

هذا و تمتد جبال طويق 800 کم تقريبا من حدود القصيم الجنوبية إلى مشارف وادي الدواسر ومنطقة الربع الخالي جنوباً على شكل طوق او قوس يتجه طرفاه باتجاه الغربه ويتراوح عرضه في الوسط بین 10 کم و 20 كم عند الأطراف الشمالية والجنوبية.

كما تتميز جبال طويق بطبيعتها الجغرافية الصعبة، فهي تتكون من الصخور،التي تتميز بالحواف الحادة الخطيرة، وهي تعتبر من اكثر الأماكن السياحية في المملكة التي يزورها العديد من المواطنين والأجانبمن أجل التمتع بطبيعتها، وبالتشكيلات الصخرية الغريبة، والتخييم فيها.

تقع جبال طويق في منطقة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تقع جبال طويق في منطقة ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية .\

أسئلة متعلقة:

جبل اجا وسلمى من الجبال المنفردة

يجري وادي الرمة في منطقة

رمال النفود الكبير تمتد على شكل قوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى