النظام البيئي قد يكون كبير جداً اوصغير جداً ؟صح أو خطأ

النظام البيئي قد يكون كبير جداً اوصغير جداً ؟صح أو خطأ ، سؤال مهم ضمن أسئلة درس النظام البيئي ،ونقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني .

النظام البيئي :

النظام البيئي يتكون من تفاعل المخلوقات الحية المختلفة بعضها مع بعض ، ومع العوامل الغير حية بحيث تشكل وحدة واحدة .

و المخلوق الحي يتفاعل مع المخلوقات الحية الأخرى والمكونات الغير حية، وعندما ندرس التفاعل فيالنظام البيئي فانت تدرس علم البيئة ، وعلم البيئة هو دراسة التفاعل بين المخلوقات الحية والمكونات الغير حية في النظام البيئي، ويمضي علماء البيئة الكثير من الوقت يدرسون الأشياء ويرتاقبونها عن قرب ، وقد يمضون ساعات قرب النهر، يراقبون ويسبحون ويحللون ما لديهم من معلومات، ورغم أن معظم عملهم يكون في الميدان إلا أنهمك كغيرهم من العلماء يجرون التجارب في المختبرات .

وتختلف الأنظمة البيئية في أحجامها ؛ فقد تكون صغيرة مثل كومة من أوراق النبات، أو كبيرة بحجم الغابة أو المحيط، ويعد الغلاف الحيوي أكبر نظام بيئي على الأرض ، وهو الحجزء من الأرض الذي تعيش فيه جميع المخلوقات الحية ويشمل الجزء العلوي من القشرة الأرضية وجميع البحار والمحيطات والأنهار والبحيرات والغلاف الجوي الأرضي ، فالغلاف الحيوي يتكون من جميع الأنظمة البيئية على الأرض مجتمعة .

وتتعدد أنواع الأنظمة البيئية المكونة للغلاف الحيوي فهناك الصحاري والغابات والسهول والمحيطات ، وتستمر حتى أنظمة أصغر مثل جذع شجرة متعفن ، وبهذا يمكن القول أن عدد الأنظمة البيئية كبير جدا لا يمكن حصره .

النظام البيئي قد يكون كبير جداً اوصغير جداً ؟صح أو خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال النظام البيئي قد يكون كبير جداً اوصغير جداً ؟صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط للفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!