أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟ عضوية غير عضوية صلبة

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟ عضوية غير عضوية صلبة ، سؤال اختيار من متعدد ضمن مادوة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ، وفيما يلي نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

المعدن:

هو مادة طبيعية غير حية تشكل الصخور، وقد عرف العلماء خصائص مختلفة والخاصية هي ما يميز الشيء من غيره، ومنها اللون والقساوة والبريق، و هو مادة صلبة غير عضوية موجودة في الطبيعة ، ومعنى غير عضوية أنها لم تنشأ عن نبات أو حيوان ، وقد تبين من خلال فحص المعادن بالأشعة السينية أن ذراتها ذات ترتيب منتظم ومتكرر، ويشير المظهر البلوري الجمل في العديد من المعادن غلى هذا الترتيب .

اللون: اللون إحدى الخصائص المعادن فمعدن التلك مثلا أبيض اللون، والتوباز له ألوان مختلفة منها الأزرق ، ولايمكن تمييز المعادن بعضها من بعض باستخدام فقط؛ فبعض المعادن المختلفة قد يكون لها اللون نفسه .

القساوة: القساوة هي قابلية أن يخدش أحد المعادن معدنا آخر، وأن تخدشه معادن أخرى ، ويستخدم مقياس معين لقياس قساوةبعض المعادن ، ويتكون المقياس من 10 معادن مختلفة في قساوتها ن وكل معدن له رقم من إلى 10 ؛ حث يشير الرقم 10 إلى المعدن الأكثر قساوة أي الأكثر مقاومة للخدش ، ويعتبر الألماس أكثر المعادن قساوة ، والتلك ألين المعادن .

البريق :يشير البريق إلى الكيفية التي يعكس بها سطح الرض المعدن الضوء الساقط عليه ، وتتفاوت المعادن في درجة بريقها ولمعانها .

المخدش: عندما نحك معدناً بطريقة خزفية بيضاء فإن المعدن يترك مسحوقا على القطع والحكاكة هي لون هذه المسحوق ، وقد تختلف حكاكةالمعدن عن لون سطحه الخارجي .

أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي العبارات الآتية ينطبق على المادة التي تعد معدناً ؟ وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني ، والخيارات كالتالي .

  • عضوية
  • غير عضوية
  • صلبة

الإجابة الصحيحة: غير عضوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!