تتكون الصخر من مادة تتكون من معدن واحد أو أكثر. صح أو خطأ

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال تتكون الصخر من مادة تتكون من معدن واحد أو أكثر. صح أو خطأ ، وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

الصخور:

الصخور تتكون من معدن واحدٍ أو أكثر، حيث تختلف الصخور بعضها عن بعض ، فالمعدن هو مادة طبيعية غير حية تشكل الصخور ، وقد عرف العلماء أكثر من ثلاثة آلاف نوع من المعادن لها خصائص مختلفة، والخاصية هي ما يميز الشيئ من غيره .

وتختلف الصخور بعضها عن بعض باختلاف طرائق تكونها واختلاف المعادن المكونة لها ، وتصنف الصخور إلى ثلاثة ألى أنواع ثلاثة هي: النارية، والرسوبية والمتحولة .

الصخور النارية: وهي الصخور المنصهرة في باطن الأرض تسمى الماجما ، فإذا خرجت إلى سطح الأرض فإنها تفقد الغازات الموجودة فيها ، وتسمى اللابة ، وعندما تبرد هذه الصخور المنصهرة سواء في باطن الأرض أو فوق سطحا تكون الصخور النارية .

الصخور الرسوبية : وهي صخور تتكون من رواسب وحبيبات تتكون من قطع صغيرة تسمى الرواسب ،وهذه الرواسب تتكون من الصخور أو المعادن وبعضها الآخر من أجزاء نباتات أو أصداف ومواد أخرى صلبة ن وقد تمر ملايين السنين قبل ن تتحول الرواسب إلى صخر .

الصخور المتحولة : وهي صخور تتشكل من صخور نارية أو رسوبية أو متحولة وبفعل الحرارة والضغط المرتفعتان تحت سطح الأرض تنتج هذه الصخور والتي تتميز بخصائص جديدة .

تتكون الصخر من مادة تتكون من معدن واحد أو أكثر. صح أو خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال تتكون الصخر من مادة تتكون من معدن واحد أو أكثر. صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني ، والإجابة كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى