#سبب وفاة الشاعر دعيج الخليفة الصباح

#سبب وفاة الشاعر دعيج الخليفة الصباح، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخير وفاة الشاعر الكويتي دعيج الخليفة الصباح ، اليوم السبت 11-12-2021 عن عمر الـ50 عاما ، فقدنعى الديوان الأميري الكويتي الشاعر،في تغريدة له على توتير  وأعلن أنه سيوارى جثمانه الثرى بعد صلاة عصر اليوم السبت.

وقد لاقى هذا الخبر الحزين حزن رواد التواصل الاجتماعي خاصة أن الشاعر لم يكن يعاني من اي أمراض وحالته الصحية جيدة ، حيث كان آخر ظهور لدعيج قبل وفاته ببضع ساعات عندما شارك مساء الجمعة، في التجمع السنوي السادس لخريجي ثانوية كيفان، التي تخرج منها سابقًا.

سبب وفاة الشاعر دعيج الخليفة الصباح:

لم يُعلن الديوان الملكي بشكل رسمي سبب وفاة الشاعر ، ولكن حسبما قال اللواء المتقاعد حمد السريع أن الراحل دعيج كان  من أمراض في القلب، ويتناول الأدوية بشكل دائم بسبب تركيبه لـ 9 دعامات في قلبه، فقد تم نقل الشاعر صباح اليوم، إلى مستشفى مبارك الكبير، إثر نوبة قلبية حادة وحاول الأطباء إسعافه دون جدوى.

وأشار الإعلامي والكاتب داهم القحطاني إلى مرض الشيخ المزمن في قلبه، مستذكرا خصاله الحميدة وإقباله على الحياة، حيث قال: ”اتسم رحمه الله دوما بطيبة القلب، وبالكلام الرقيق المليء بذكر الله، والدعوات بالتوفيق للجميع. رغم مرضه المزمن بالقلب كان يقبل على الحياة إلى أن قدر الله أن يتوفى وهو في ريعان الشباب“.

وأعاد المهندس الكويتي هاني المذكور نشر أحد اللقاءات الصحفية السابقة مع الشاعر دعيج، وهو يتحدث عن وضعه الصحي والانتقادات التي تعرَض لها، مطالبا بمسح كل تغريدة تضمنت إساءة للشيخ الراحل.

 

الشاعر دعيج الخليفة الصباح هو أحد أحفاد الأمير الكويتي الراحل الشيخ جابر الأحمد،وولد في عام 1971 م، والدته هي الشيخة لولوه جابر الأحمد ووالده هو الشيخ خليفة العبدالله الخليفة بن عبد الله الصباح.

عمل الشاعر دبلوماسيا في وزارة الخارجية الكويتية. كما تولى الرئاسة الفخرية للمسرح الشعبي في الكويت، واشتهر بأشعاره وأغانيه الوطنية خلال فترة الغزو العراقي للكويت.

كما عمل في الكتابة الصحفية في صحف ومجلات خليجية وعربية، وألَف العديد من مقدمات الأعمال التلفزيونية الكويتية والخليجية، وكتب العديد من الأغاني والمسرحيات والمسلسلات، وتُوج بلقب أفضل شاعر خليجي في عدة استبيانات خليجية وعربية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى