معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف

معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ، سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمكن مادة لارياضيات ودرس النسبة والتناسب .

ويعتبر درس النسبة والتناسب من أهم الدروس التي تدرس في المرحلة الابتدائية نظرا لأهميتها في الحياة العملية حيث يكثر استخدامالنسبة والتناسب في الكثير من الأمور الحياتية اليومية ، و يعرف التناسب بانه علاقة بين شيئين أو متغيرين أو كميتين نفإذا كانت الكميتان متانسبتان فإن النسبة بينهما ثابتة ،أما في العلاقات التي تكون فيها النسبة غير ثابتة فيقال إن الكميتين غير متناسبتين .

هناك عدة طرق مختلفة للمقارنة بين المقادير وتالكميات وإحدى هذه الطرقن هي المعدل: و تسمى النسبة التي تقارن بين كميتين لهما وحدتان مختلفتان تسمى بالمعدل، وعند تبسيط المعدل بحيث يصبح مقامه مساوياً لـ 1 ، فإنه يسمى معدل الوحدة.

تكون الكميتان متناسبتين إذا كان لهما معدل ثابت أو نسبة ثابتة، والتناسب هو حالة تتساوى فيها نسبتان أو معدلان على الأقل، افترض التناسب التالي : أ/ب = ج/د ؛ أد = ب ج، ويسمى الناتجان أد ، ب ج ناتجي الضرب التبادلي لهذا التناسب، فناتجا الضرب التبادلي لأي تناسب يكونان متساويينن ويمكنك مقارنة معدلات الوحدة أو نواتج الضرب التبادلي لتحدد العلاقات المتناسبة .
كما يمكن استعمال الضرب التبادلي لإيجاد القيمة المجهولة في تناسب، وهذا ما يعرف بحل التناسب .

معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال معدل الوحدة ل ٨٨ طالبا في ٤ صفوف هو ٢٢ طالبا في كل صف صواب خطأ ، ضمن مادة الرياضيات للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: 88/ 4 = 22 طالب ، عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى