وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق ومعزول وبعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت

وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟ سؤال مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء ضمن مادة العلوم ، وفيما يلي نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق .

النباتات مخلوقات حية لكن ليس من السهل علينا ملاحظة ذلك،حيث تحتاج النباتات فترة معينة لكي تلاحظ أنها تنمو وتتغير ، حيث تحتاج النباتات إلى الهواء والماء وضوء الشمس والمكان المناسب لكي تعيش وتنمو كما تحتاج النباتات أيضا غلى الغذاء، وقد مكن الله -سبحانه وتعالى- النباتات أن تصنع غذائها بنفسها .

وقد خلق الله عز وجل للنباتات أجزاء تساعدها على صنع الغذاء وتحتاج النباتات إلى ضوء الشمس والهواء والماء والمعادن التي تمتصها في صورة أملاح ذائبة لتصنع غذائها ، والمعادن هي أجزاء صلبة غير حية من التربة ، ، وعندما تصنع النباتات الغذاء تطلق غازا في الهواء يسمى الأكسجين وهو الغاز الذي يتنفسه الإنسان والحيوان ليعيشا .

وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟ كالتالي.

الإجابة الصحيحة: إخراج النبتة من الصندوق المغلق ووضعها في مكان قريب من الشمس و منح النبتة الاكسجين والهواء، تزويدها بالماء، تعريضها لضوء الشمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!