وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق ومعزول وبعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت

وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟ سؤال هام جدا من أسئلة النشاط لمادة العلوم للفصل الدراسي الثاني وهو سؤال منهاجي مهم يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء، وكما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن مختلف الأسئلة من مختلف المراحل الدراسية.

النباتات هي مصدر الغذاء الرئيس للإنسان والحيوان على سطح الأرض ، ووجودها مهم لإكمال عملية التنفس وتجدد الأكسجين على سطح الأرض ، وتعتبر النباتات كائنات حية تتنفس حيث تأخذ ثاني أكيد الكربون من الجو وتخرج الأكسجين ، ولكي تنمو بشكل صحيح وسليم يجب توافر العديد من الشروط والعوامل من أجل نموها وبقائها وهي كالتالي : الحرارة والماء والتربة والضوء .

النباتات مخلوقات حية لكن ليس من السهل علينا ملاحظة ذلك،حيث تحتاج النباتات فترة معينة لكي تلاحظ أنها تنمو وتتغير ، حيث تحتاج النباتات إلى الهواء والماء وضوء الشمس والمكان المناسب لكي تعيش وتنمو كما تحتاج النباتات أيضا غلى الغذاء، وقد مكن الله -سبحانه وتعالى- النباتات أن تصنع غذائها بنفسها .

وقد خلق الله عز وجل للنباتات أجزاء تساعدها على صنع الغذاء وتحتاج النباتات إلى ضوء الشمس والهواء والماء والمعادن التي تمتصها في صورة أملاح ذائبة لتصنع غذائها ، والمعادن هي أجزاء صلبة غير حية من التربة ، ، وعندما تصنع النباتات الغذاء تطلق غازا في الهواء يسمى الأكسجين وهو الغاز الذي يتنفسه الإنسان والحيوان ليعيشا .

وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق ومعزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم وضعت ندى نبتة داخل صندوق مغلق و معزول و بعد فترة من الزمن وجدت هذه النبتة قد ماتت ولكي تحل هذه المشكلة بطريقة علمية عن سبب موت النبته فما يجب عليها القيام به كخطوة قادمة؟ كالتالي.

الإجابة الصحيحة: إخراج النبتة من الصندوق المغلق ووضعها في مكان قريب من الشمس و منح النبتة الاكسجين والهواء، تزويدها بالماء، تعريضها لضوء الشمس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى