#ماذا يحدث اذا ملأت البالون بالهيليوم بدلا من الهواء؟

ماذا يحدث اذا ملأت البالون بالهيليوم بدلا من الهواء، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عنه السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني .

الغازات النبيلة:

الهيليوم من عناصر المجموعة الـ18 وتسمى الغازات النبيلة، لأنها توجد في الطبيعة منفردة، ونادرا ما تتحدد مع عناصر أخرى بسبب نشاطها القليل جدا.

الهيليوم عنصر أقل كثافة من الهواء ولا يشتعل ولذلك يستخدم في ملء البالونات والمناطيد ، ومنها المناطيد التي تحمل كاميرات لتصوير الأحداث الرياضية أو التي تحمل أجهزة خاصة لقياس عوامل الظروف الجوية،ورغم من أن الهيدروجين أخف من الهيليوم إلا أن الهيليوم يستخدم أكثر لأانه لا يشتعل مما يعني أنه آمن.

استخدامات الغازات النبيلة:

يستخدم غاز النيون وباقي الغازات النبيلة في اللوحات الإعلانية، فعندما يمر التيار الكهربائي في الأنابيب التي تحتوي على هذه الغازات تتوهج الأنابيب بألوان مختلفة حسب نوع الغاز فيتوهج الهليليوم بلون أصفر والنيون بلون برتقالي مائل إلى الأحمر، بينما يتوهج الأرجون باللون الأزرق البنفسجي .

ماذا يحدث اذا ملأت البالون بالهيليوم بدلا من الهواء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث اذا ملأت البالون بالهيليوم بدلا من الهواء، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: سوف يرتفع البالون في الجو، و ذلك بسبب أن غاز الهيليوم هو غاز خفيف جداً و هو نسبياً أخف من معظم الغازات الموجودة في الهواء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!