ماذا تسمى الخلايا التي تتخلص من الأنسجة العظمية الهرمة

أعزائي الطلبة .. في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال ماذا تسمى الخلايا التي تتخلص من الأنسجة العظمية الهرمة، والسؤال السابق هو سؤال هام ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الأول، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول نقدم لكم جديد الحلول وافجابات النموذجية التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

تكوين العظم :

يتكون الهيكل العظمي للجنين من الغضاريف وفي أثناء نمو الجنين تنمو خلايا في الغضاريف لتكونالعظام تسمى الخلايا العظمية البانية كما تسمى عملية تكوين العظام بالتعظم، ويتكون الجهاز الهيكلي في الإنسان البالغ من العظام ماعدا مقدمةو الأنف وصيوان الأذن والأقراص بين الفقرات ومايحيط بالمفاصل المتحركة، وتعد الخلايا العظمية البانية مسؤولة عن نمو العظام وتجديدها .

إعادة بناء العظم : يعاد بناءالعظم وتشكيله بانتظام ، ويتضمن ذلك إحلال جديدة مكان الخلايا الهرمة، ويستمر هذا مدى الحياة ، وهي عملية في غاية الأهمة لنمو الأفراد ؛ إذ تحطم الخلية العظمية الهادمة الخلايا العظمية الهرمة والتالفة ليحل محلها نسيج عظمي جديد، ويحتاج نمو العظام إلى عاومل عديدة منها التغذية والتمارين الجسدية فمثلا يعاني الشحص الذي ينقصه الككالسيوم من هشاشة العظم، و في هذه الحالة تصبح العظام هشة ضعيفة سهلة الكسر .

ماذا تسمى الخلايا التي تتخلص من الأنسجة العظمية الهرمة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا تسمى الخلايا التي تتخلص من الأنسجة العظمية الهرمة، وهو سؤال اختيار من متعدد ضمن مادة أحياء 2 الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني ، والخيارات كالتالي .

  • العظمية البانية
  • العظمية
  • العظمية الهادمة
  • العظمية الإنزيمية المحللة .

الإجابة الصحيحة: العظمية الهادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى