سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء.

في إطار الإجابات الصحيحة التي نقدمها لطلابنا الأعزاء نجيب لكم في هذه المقالة عن السؤال سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء، والسؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول ، وحيث نقدم لكم الإجابات الصحيحة عن أسئلة مختلفة من المواد الدراسية المختلفة من المراحل المختلفة .

الغازات النبيلة:

عناصر المجموعة الـ18 له ثمانية غلكتورنات في مستوى الطاقة الخارجي، لذا فهي عناصر مستقرة ، ولا تتحد بسهولة مع غيرها من العناصر ، ومثال عليه الهيليوم الذي يحتوي مستوى طاقته الوحيد على إلكترونين فقط مستقر ايضا.

الهيليوم من عناصر المجموعة الـ18 وتسمى الغازات النبيلة، لأنها توجد في الطبيعة منفردة، ونادرا ما تتحدد مع عناصر أخرى بسبب نشاطها القليل جدا.

الهيليوم عنصر أقل كثافة من الهواء ولا يشتعل ولذلك يستخدم في ملء البالونات والمناطيد ، ومنها المناطيد التي تحمل كاميرات لتصوير الأحداث الرياضية أو التي تحمل أجهزة خاصة لقياس عوامل الظروف الجوية،ورغم من أن الهيدروجين أخف من الهيليوم إلا أن الهيليوم يستخدم أكثر لأانه لا يشتعل مما يعني أنه آمن.

سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سبب ارتفاع بالون الهيليوم في الهواء أن كثافة الهيليوم أكبر من كثافة الهواء. صح أو خطأ ، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى