مَتَى عَادَ الْمَلِكُ عَبْدِالْعَزِيز مِنْ الْكويْت؟؟

مَتَى عَادَ الْمَلِكُ عَبْدِالْعَزِيز مِنْ الْكويْت؟؟نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني .

الملك عبد العزيز هو أول ملوك السعودية ومؤسس الدولة السعودية ،والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود اسمه الكامل عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود،ولد

ولد الملك عبد العزيز آل سعود في مدينة الرياض في منطقة نجد في وسط الجزيرة العربية، في ذو الحجة 1292 هـ/يناير 1876م،والده الإمام عبدالرحمن الفيصل،و والدته الأميرة سارة السديري ، وتوفي في ربيع الأول 1373 هـ/نوفمبر 1953م) .

وقد تأثرت شخصية الملك عبد العزيز كثيراً بشخصيّة والده الإمام عبدالرحمن الفيصل حيث كان أباً، وُمعلماً، وأخاً، وصديقاً له ،و عندما بلغ الخامسة عشر من عمره انتقل مع عائلته إلى قطر ثم البحرين ثم إلى الكويت بأمر من الدولة العثمانية بعد أن هزموا من أمراء آل رشيد ،حيث قضى الملك عبد العزيز طفولته في الكويت بقي فيها ثماني سنوات تعلم أصول السياسة والمجالس وأساليب الحروب ،ثم عاد للرياض.

للملك عبدالعزيز آل سعود شخصية قوية آسرة، حيث كان يتمتع منذ صباه بذكاء مفرط،فقد عرف بمهابة كل من قابله، عرف عنه عدم تكلّفه في الحديث مع أبناء شعبه ورعيته، فضلا عن كرمه وسخائه مع الجميع، فلم يكن ملكًا فقط، بل كان رب أسرة ومحباً للجميع، ورجلاً قدوة في أفعاله وسلوكياته،وقد استطاع تاسيس المملكة العربية السعودية الثالثة وتوحيدها بعد أن غلبهم أل رشيد وانتزعو الحكم منهم .

مَتَى عَادَ الْمَلِكُ عَبْدِالْعَزِيز مِنْ الْكويْت؟؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال مَتَى عَادَ الْمَلِكُ عَبْدِالْعَزِيز مِنْ الْكويْت؟؟ ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عام 1319هـ، 1901م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!