مَاذا فَعَلَ أَبْنَاءَ الْمَلِكُ عَبْدُالْعَزيزِ بَعْدَ وَفَاتِه؟؟

ماذا فعل أبناء الملك عبدالعزيز بعد وفاته، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني .

الملك عبد العزيز:

هو عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي ابن عبد الله بن محمد بن سعود ، ولد عام 1293 في الرياض، وغادر الرياض إلى الكويت وعمره 16 سنة ، وقد أعاد تأسيس الدولة السعودية ووحد أجزاءها باسم المملكة العربية السعودية .

يعتبر الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة وأول ملوكها، والحاكم الرابع عشر من أسرة آل سعود.

ينسب إليه الفضل في عودة الحكم لآل سعود في المملكة بعد انتزاعه من قبل آل رشيد ،حيث نجح في استعادة الرياض، ليضع الملك عبد العزيز اللبنة الأولى في بناء الدولة، معلناً بداية مرحلة توحيد البلاد.

وفاة الملك عبدالعزيز:

كانت حياة الملك عبد العزيز حافلة بالكفاح والبناء، وقد أثمر ذلك بروز المملكة العربية السعودية بين دول العالم في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتنوية ، وقد توفي بعد هذا العمل الجاد الطويل الخالد، في مدينة الطائف سنة 1373هـ ، حيث كان  يعاني من مرض تصلب الشرايين ،وقد توفي إثر نوبة قلبية في قصره ونقل جثمانه إلى الرياض ودفن في مقبرة العود، وخلفه في الحكم ولي عهده الأمير سعود بن عبد العزيز.

وقد عمل أولاد الملك عبد العزيز وأحفاده على إقامة العديد من المنشآت التي تحمل اسم الملك عبد العزيز سواء كانت عسكرية، أو طبية، أو مدنية مثل، مطار الملك عبد العزيز الدولي ويقع المطار في مدينة جدة.،ومدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض،ومدينة الملك عبد العزيز العسكرية في مدينة تبوك.،وجامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة وغيرها الكثير من المؤسسات التي تخلد ذكرى الملك .

مَاذا فَعَلَ أَبْنَاءَ الْمَلِكُ عَبْدُالْعَزيزِ بَعْدَ وَفَاتِه؟؟

وبهذا  تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال ماذا فعل أبناء الملك عبد العزيز بعد وفاته ضمن مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني كالتالي:

الإجابة الصحيحة: تولى أبناءه الحكم من بعده ،فحملو المسؤولية وأوصلوا مسيرة العطاء والتقدم التي بدأها الملك المؤسس ، مستنيرين بمنهج الشريعة الإسلامية وملتزمين بقيمها ومبادئها وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ورخاء مواطنيها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى