إذا كان عدد الأسماك في إحدى البحيرات ٣٤٠٠ سمكة، ١٠٪ منها من نوع الهامور، فإن عدد أسماك الهامور في البحيرة يساوي ٣٤٠ سمكة؟

إذا كان عدد الأسماك في إحدى البحيرات ٣٤٠٠ سمكة، ١٠٪ منها من نوع الهامور، فإن عدد أسماك الهامور في البحيرة يساوي ٣٤٠ سمكة؟ نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني ، حيث يكثرالبحث عن إجابة هذا السؤال ضمن درس النسبة المئوية .

كتابة النسبة المئوية في صورة كسور عشرية، ولكتابتها في تلك الصورة ،اكتب النسبة المئوية في صورة كسر اعتيادي مقامه 100، ثم اكتب الكسر الاعتيادي في صورة كسر عشري .

ويمكنك كتابة الكسر العشري في صورة نسبة مئوية، ولكتابته في تلك الصورة اكتب الكسر العشري في صورة كسر اعتيادي مقامه 100، ثم اكتب الكسر الاعتيادي في صورة نسبة مئوية .

 

إذا كان عدد الأسماك في إحدى البحيرات ٣٤٠٠ سمكة، ١٠٪ منها من نوع الهامور، فإن عدد أسماك الهامور في البحيرة يساوي ٣٤٠ سمكة؟

وبهذال تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال إذا كان عدد الأسماك في إحدى البحيرات ٣٤٠٠ سمكة، ١٠٪ منها من نوع الهامور، فإن عدد أسماك الهامور في البحيرة يساوي ٣٤٠ سمكة؟ضمن مادة لارياضيات للفصل الدراسي الثاني كالتالي .

الإجابة الصحيحة: 3400 × 100/10 

    = 340 سمكة 

وبهذا تكون الإجابة عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى