معدن نادر قابل للقص والصقل ..

معدن نادر قابل للقص والصقل مما يعطيه مظهرًا جميلًا، ويصنع منه الحلي، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، ضمن درس المعادن جواهر الأرض .

الأحجار الكريمة :

يعد الألماس المستخدم في صناعة الحلي الثمينة وهو من أنفس الأحجار الكريمة ، والحجر الكريم معدن نادر قابل للقص والصقل، مما يعطيه مظهرا جميلا يجعله مثاليا لصناعة الحلي، ويصنف بين الأحجار الكريمة العالية الجودة يجب أن يكون المعدن نقياً، خالياً من الشقوق والعيوب ، جميل اللمعان واللون، ولأن القليل من المعادن تحقق هذه الشروط فهي نادرة وثمينة .

ومن أسباب ندرة الأحجار الكريمة أنها تتكون في ظروف خاصة ، فالألماس مثلا يتكون من عنصر الكربون إثر تعرضه إلى ضغوط مرتفعة أكبر من الضغوط الموجودة في قشرة الرض ، ويعتقد العلماء أن الأماس يتكون في منطقة الستار ثم يخرج إلى السطح بثوران بركاني ، وهذا الثوران يرغم الصهارة على الصعود من الستار إلى السطح بسرعة حاملة معها قطع الألماس .

معدن نادر قابل للقص والصقل مما يعطيه مظهرًا جميلًا، ويصنع منه الحلي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال معدن نادر قابل للقص والصقل مما يعطيه مظهرًا جميلًا، ويصنع منه الحلي، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة:الألماس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!