سبب وجود ضغط للهواء هو أن له وزن

سبب وجود ضغط للهواء هو أن له وزن. صح أو خطأ، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

الغلاف الجوي:

الغلاف الجوي يتأثر بالجاذبية ؛ لأنه يتكون من مادة وله كتلة ، وهذا يبقيه قريباً من الأرض ، ويمنعه من الانفلات ، وتصعب ملاحظة الغلاف الجوي أو الإحساس به؛ لأنه يولد ضغطاً مساوياً للضغط الداخلي في جسم الإنسان ، ويعادل وزن الغلاف الجوي وزن طبقة سمكها 10 أمتار تغلف الأرض، ويعتقد العلماء أن الغلاف الجوي خليط من غازات وماء ودقائق مجهرية الحجم تتكون من مواد صلبة وسائلة .

للهواء وزناً بسبب جذب الأرض له ؛ لذا فإن وزن الهواء يولد ضغطاً، ويتناقص ضغط الهواء كلما ارتفعنا في الغلاف الجوي، بسبب تناقص وزن الهواء الذي يعلونا .

وهناك علاقة بين الضغط الجوي ودرجة الحرارة فعند تسخين الهواء تتحرك جزيئاته بسرعة ويتمدد، فيؤدي ذلك إلى تناقص كثافته لذلك يصعد إلى أعلى ، ويولد الهواء الأقل كثافة ضغطا أقل على ما تحته فتصبح المنطقة ذات ضغط منخفض ، وفي المقابل فإن الهواء البارد يكون أكبر كثافة ، وينزل إلى اسفل مولدا ضغطا مرتفعا في المنطقة ، لذلك يختلف الضغط الجوي على سطح الارض .

سبب وجود ضغط للهواء هو أن له وزن:

والإجابة الصحيحة عن السؤال سبب وجود ضغط للهواء هو أن له وزن. صح أو خطأ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني والإجابة الصحيحة كالتالي .

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة(√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!