الخيار …………. يوقف تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله مرة أخرى

الخيار …………. يوقف تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله مرة أخرى، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة المهارات الرقمية للف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

نظام التشغيل:

من مهام نظام التشغيل تهيئة البيئة المناسبة للمستخدم للتفاعل مع الحاسب، وبمعنى آخر فإن نظام التشغيل يوفر جميع الأدوات التي يحتاجها المستخدم للتحكم بالحاسب.

لقد كان نظام التشغيل المستخدم في الماضي مجرد شاشة يقوم المستخدم بكتابة الأوامر الصجيجة بها من أجل الحصول على النتائج، وقد ظهرت لاحقا أنظمة التشغيل بواجهة المستخدم الرسومية (GUI) التي سمحت للمستخدم برؤسة جميع الملفات والمجلدات وكذلك أتاحت التحكم بها بالفأرة من خلال الإشارة إليها بأيقونات ورموز .

يبدأ تشغيل الحاسب عند الضغط على زر الطاق أو التشغيل ، فيقوم نظام الإدخال والإخراج الأساسي بتحديد مكونات ذلك الحاسب ثم يبدأ نظام التشغيل بالعمل، في العادة تكون الشاشة الأولى التي تراها هي واجهة لتسجيل الدخول، وهي تسمح للمستخدم بتشغيل نظام التشغيل .

عندما يعمل أكثر من شخص أكثر من شخص على حاسب واحد، قد يرغبون بتخصص بيئة التشغيل والبرامج والملفات والمجلدات الخاصة بهم، لهذا السبب تسمح لنا معظم أنظمة التشغيل بإنشاء حسابات لعدة مستخدمين باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور.

  • زر ابدأ يمكن الوصول من خلال هذا الزر إلى جميع البرامج والمجلدات والملفات وجميع أدوات نظام التشغيل .
  • يوقف خيار إعادة التشغيل تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله فورا مرة أخرى.

الخيار …………. يوقف تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله مرة أخرى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الخيار …………. يوقف تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله مرة أخرى، ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول والإجابة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: إعادة التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى