#طريقة عجينة العشر دقائق

عجينة العشر دقائق تعتبر ثورة في عالم العجائن فهي عجينة طرية وهشة ومميزة وتعطي نتيجة سريعة ومضمونة للعجينة، تفضلها العديد من ربات البيوت الراغبين في الحصول على تخمير سريع لعجائنهم .

تستخدم عجينة العشر دقائق في العديد من الوصفات مثل: المعجنات والبيتزا والمناقيش ،وهي عجينة سهلة الاستخدام والتشكيل بعدة أشكال مختلفة، ومن أهم مميزاتها أنها عجينة سريعة الاختمار وبالتالي استخدامها يكون بسرعة ،حيث تحتاج الخميرة مدة 10 دقائق من أجل الاختمار وتصبح العجينة جاهزة للاستخدام فورا ومن هنا جاءت تسميتها بهذا الاسم .

مقالات ذات صلة

وفيما يلي نقدم لكم في هذه المقالة خطوات صنع عجينة العشر دقائق بطريقة بسيطة وسهلة ومكونات متوافرة في كل البيوت وستحصلين على عجينة سهلة ومميزة .

طريقة عجينة العشر دقائق :

المقادير:

  • 5 اكواب طحين.
  • 2 ملعقة كبيرة حليب (مجفف)
  • نصف كوب زيت ذرة.
  • 2ملعقة كبيرة من السكر.
  • 2 ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية .
  • 2 كوب ماء دافئ.

خطوات تحضير عجينة العشر دقائق:

في البداية قومي بخلط 2 كوب من الطحين مع كوبين من الماء الدافئ و أضيفي السكر والخميرة والحليب المجفف وحركيهم جيدا بالملعقة أو بالخلاط الكهربائي.

اتركي الخليط السابق لمدة 10 دقائق حتى تتخمر العجينة.

أضيفي الثلاث أكواب الطحين الباقية، واعجني حتى تصبح العجينة متماسكة وقابلة للتشكيل.

يمكنك استخدام العجانة أو العجن باليد، وتجدر الإشارة إلى أنه كلما زاد العجن كلما كانت العجينة أفضل، واصبحت أسهل في التشكيل .

وفي عجينة العشر دقائق لا حاجة لترك العجين يتخمر فبمجرد أن تصبح العجينة ملساء وتم خلطها جيداً يمكنك العمل بها فور عجنه، حيث يمكنك استخدامه فورا ،قطعي كرات من العجين ومديها لعمل أي نوع معجنات بأي شكل ترغبين وأي حشوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى