#من هو مخترع المدرسة

من هو مخترع المدرسة، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة عن سؤال يكثر البحث عن إجابته عبر محركات البحث جوجل ، وهو سؤال من هو مخترع المدرسة ، وفيما يلي سوف نقدم لكم كل التفاصيل الخاصة بهذا المفهوم .

المدرسة جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية ، ففيها يتلقى تعليمه ويكون أفكاره ومبادئه عن الحياة والمجتمع والثقافة ، فالمدرسة بمفهومها الحديث من أهم الأماكن التي يلا يتم الاستغناء عنها في واقعنا الحالي ،حيث يعتبرها الكثيرون هي البيت الثاني لما لها من اثر كبير في تربية الأطفال وتحسن مداركهم وتنمية أفكارهم وتطويرها .

من هو مخترع المدرسة:

من هو مخترع المدرسة،فكرة إنشاء المدرسة هو فكرة تواجدت منذ آلاف السنين، أول ما ظهرت كان ظهورها في روما واليونان والصين،وفي كل الحضارات التي مرت على البشرية كانت بطريقة أو بأخرى تهتم بتعليم النشئ الصغار والاهتمام بتثقيفهم وتعليمهم أصول الحياة إلى أن تطورت حتى وصلت الشكل الحالي من تنظيم ومناهج موحدة يتبعها جميع الطلاب .

هذا ويتساءل العديد من الناس عن هوية مخترع المدرسة التي تطورت إلى أن وصلت إلى شكلها الحالي،وقد تأسست على يد رجل يدعى “هوراس مان” وأعطاه مؤرخوا التعليم لقب “أب حركة المدارس المشتركة”.

فقد كان هوراس مان معلمًا ورئيسًا لكلية أنطاكيا في منطقة “يلو سبرنجس” في أوهايو، وقام باختراع فكرة المدرسة المتكاملة النظام في عام 1837م، قام بتطوير أول نظام مدرسي حقيقي في ليكسينغتون – ماساشوستس.

هوراس مان هو الرجل الذي يرجع له الفضل باختراع فكرة المدرسة التي شكلت التصور الحالي لاستخدام المدرسة في وقتنا هذا، لكنه لم يكن الشخص الأول الذي اخترع فكرة الجلوس في صف فيه مجموعة من الطلاب.

وقد توسعت فكرة المدرسة عالميا حتى وصلت إلى أغلب الدول الذين قاموا بتبني فكرة المدرسة والأنظمة المدرسية،حتى وصلت إلى شكلها الحخالي واعتبارها المؤسسة التعليمية التي يتلقى بها الطلاب العلوم المتنوعة، حيث يشرف عليها مجموعة من المعلمين الذين يمتلكون الخبرات الحياتية والتعليمية، والمسؤولين عن تغذية ذهن الطلاب بالمعلومات المتنوعة، وتعزيز ثقافتهم.

وأصبحث تقسم إلى مراحل تعليمية مختلفة يتلقى بها الطلاب مختلف المعارف حسب عمرهم إلى مرحلة غبتدائية واعداديو وثانوية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى