أين يتم هضم البروتينات؟؟

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أين يتم هضم البروتينات، وهو سؤال ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثاني ، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح والنموذجي عن السؤال السابق الذي يكثر البحث عن إجابته من قبل طلابنا الأعزاء والذي نقدم لكم الحل بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

البروتينات:

تعد البرويتنات المكونة البنائية الأساسية في جميع الخلايا، والأحماض الأمينية هي وحدات بناء هذه البروتينات وتعد الإنزيمات ومعظم الهرمونات والنواقل العصبية والمستقبلات الغشائية من البروتينات المهمة في الجسم .

تتحلل البروتينات في الغذاء في أثناء عملية الهضم ف المعدة والأمعاء الدقيقة إلى وحدتها البنائية وهي الأحاض المينية التي يتم امتصاصها إلى مجرى الدم ، وتحمل إلى خلايا الجسم المختلفة التي تعمل بدورها من خلال عملية بناء البروتين على تجميع الأحماض المينية إلى بروتينات جديدة ضرورية لتراكيب الجسم ووظائفه.

هذا ويحتاج جسم الإنسان إلى 20 حمض أميني مختلف لبناء البروتينات ويستطيع الجسم بناء 12 حمضاً أمينياً فقط من 20 حمضا أمينيا ضروريا للوظائف الخلوية المختلفة ، أما الأحماض المينية الأساسية الثمانية المتبقية فيجب أن تكون ضمن نظام الإنستان الغذائي ، حيث تعتبر المنتجات الحيوانية ومنها اللحوم والأسماك والدواجن والبيض ومنتجات اللألبان مكن المصادر الغنية بهذه الأحماض.

كما تحتوي الخضروات والفواكه والحبوب على الأحماض الأمينتية ، إلا أنه لا يوجد نبات واحد يحتوي على هذه الأحماض الأمينية الثمانية ، ومع ذلك فإن الجمع بين اللبقوليات والأرز يزود الجسم بجميع الأحماض الأمينية الأساسية .

أين يتم هضم البروتينات:

بهذا يكون الحل الصحيح عن السؤال أين يتم هضم البروتيناتن وهو سؤال ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثاني ،كالتالي.

الإجابة الصحيحة : الأمعاء الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى