#من أنواع أجهزة الحاسب

من أنواع أجهزة الحاسب، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق الذي يكثر البحث عن إجابته، ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول

أنواع أجهزة الحاسب:

الحاسب المكتبي : والتي تتوفر بأحجام مختلفة فمنها الصغير والكبير والقابل للحمل ومنها المتوسط والكبير ، ويتكون الحاسب المكتبي من من مجموعة من الأجزاء المتصل بعضها ببعض .

أجهزة الحاسب المحمولة : وهو حاسب خفيف الوزن يسهل حمله واستخدامه في أي مكان تقريباً ، يحتوي على بطارية داخلة تضمن تشغيله دون الحاجة إلى مصدر للطاقة وتعمل بالساعات .

الخوادم: وهو حاسوب مركزي يوفر خدمات مختلفة لأجهزة الحاسب الأخرى، ومن أمثلة الخوادم: خادم الملفات وخادم الشبكة.
أجهزة الحاسب العملاقة : وهي أجهزة حاسب قوية جداً وذات قدرة معالجة عالية، وعادة ما تكون كبيرة الحجم ويمكنها إجراء ملايين الحسابات في نفس الوقت .

أجهزة الحاسب اللوحية: وهي أحد الأنواع التي انضمت غلى عالم الحاسبات ، ولا تحتوي هذه الأجهزة في العادة على لوحة مفاتيح، ويتم إدخال البيانات غالباً عن طريق اللمس، وظهر مفهوم الحاسب اللوحي لأول مرة في القرن الماضي، وتم تطويره لأول مرة باستخدام مايكروسوفت ويندوز .

الهواتف الذكية: وهي بمثابة أجهزة حاسب مصغرة ، يمكنك من خلالها الاتصال بأصدقائك أو أقاربك ، كما يمكنك أيضا استخدامها في تصفح الإنترنت وإرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية والدردشة مع الأصدقاء وممارسة الألعاب الإلكترونية .

مشغلات ألعاب الفيديو: وهي على شكل من أشكال أجهزة الحاسب والتي تتيح للمستخدم لعب ألعاب الفيديو بشكل فردي أو جماعي عبر الإنترنت وتصفح الويب أيضا .

من أنواع أجهزة الحاسب:

وبهذا تكون افجابة الصحيحة عن السؤال من أنواع أجهزة الحاسب، ضمن مادة المهارات الرقمية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: 

  • الحاسب المكتبي .
  • أجهزة الحاسب المحمولة .
  • الخوادم.
  • أجهزة الحاسب اللوحية .
  • الهواتف الذكية .
  • مشغلات ألعاب الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!