يصنف الموحدون في دخول الجنة إلى

يصنف الموحدون في دخول الجنة إلى، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الإسلامية للصف الول المتوسط الفصل الدراسي الأول ، ضمن درس أهمية التوحيد .

التوحيد:

الإيمان معنى عام والتوحيد جزء منه، فالإيمان شامل لإيمان العبد بالله وملائكته وكتبه وسله واليوم الآخر، وبالقدر خيره وشره والتوحيد داخل في ركن الإيمان باله تعالى، فلا يصح الإيمان بالله تعالى إلا بتوحيده سبحانه .

فالتوحيد في الشرع يعني إفراد الله تعالى في ربوبيته وألوهيته وأسمائه الحسنى وصفاته العلى ، وله ثلاثة أقسام .

  • توحيد الربوبية
  • توحيد الألوهية .
  • توحيد الأسماء والصفات.

أصناف الموحدين في دخول الجنة:

الموحدون في دخول الجنة على ثلاثة أصناف:

الصنف الأول: الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، وهؤلاء هم : الموحدون الذين حققوا التوحيد ، بأن جاؤوا بالتوحيد الواجب، وأتبعوه بكمال التوحيد المستحب ، وهؤلاء هم الذين أخبر عنهم النبي – صلى الله عليه وسلم- بأنهم سبعون ألفاً يتقدمون أمته، وقد زاده الله تعالى مع كل ألف سبعين ألفاً آخرين ، كما جاء في حديث أي هريرة رضي الله عنه أن النبي – لى الله عليه وسلم- قال:” فاستزدت ، فزادني مع كل ألف سبعين ألفا”

الصنف الثاني: الذين يدخلون الجنة بغير عذاب، لكن قد يحاسبون حسابا يسيراً، وهؤلاء هم الموحدون الذين حققوا التوحيد الواجب ، ولكن عليهم بعض الذنوب فيحاسبون عليها حسابا يسيرا ، ثم يغفر الله لهم، ويدخلهم الجنة بغير عذاب .

الصنف الثالث : الذين يدخلون الجنة بعد الحساب والعذاب، وهؤلاء هم الموحدون الذين عليهم ذنوب ومعاصي ولم يغفرها الله تعالى ، ولم يكن عندهم من الحسنات القدر الكافي لمحو هذه الذنوب، فيدخلون النار حتى يتطهروا من ذنوبهم، ومصيرهم بعد ذلك إلى الجنة بفضل الله تعالى .

يصنف الموحدون في دخول الجنة إلى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يصنف الموحدون في دخول الجنة إلى، ضمن مادة الدراسات الإسلامية للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: 

  • الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب
  • الذين يدخلون الجنة بغير عذاب، لكن قد يحاسبون حسابا يسيراً
  • الذين يدخلون الجنة بعد الحساب والعذاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!