استمتع في المصايف الجبلية بوجود

استمتع في المصايف الجبلية بوجود، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة لغتي الجميلة للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول، ودرس مصايفنا.

 درس مصايفنا :

طلب المعلم من التلاميذ التحدث إلى زملائهم عن المصايف الجبلية في المملكة العربية السعودية .

بدأ مهند الحديث قائلاً: من المدن التي زرتها وأعجبتني محافظة الطائف، إحدى أشهر المصايف السعودية وتسمى (عروس المصايف) وهي مصيف جبلي يتميز بكثرة المنتزهات والحدائق .

ومن أشهر المنتزهات في الطائف الشفا والهدا، كما يقصد السائحون المعالم الأثرية مثل قصرا شبرا وسد وادي عكرمة، وتشتهر الطائف بزراعة العنب والرمان، والتوت والتين الشوكي (البرشومي).

ثم تحدث حامد عن منطقة عسير التي فيها كثير من المصايف من أهمها مدينة ابها، وهي من أجمل مصايف المملكة وتسمى عروس الجبل ،حيث ينعم السائحون فيها بالنسيم العليل والمناظر الخلابة والخضرة الكثيفة ، ومن أهم المنتزهات السياحية فيها : منتزه عسير الوطني ، ويتكون من عدة مواقع منها ، السودة ودلغان والحبلة .

استمتع في المصايف الجبلية بوجود:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال استمتع في المصايف الجبلية بوجود، ضمن مادة لغتي الجميلة للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي:

الإجابة الصحيحة: 

  • المنتتزهات
  • الحدائق
  • المعالم الأثرية .

استمتع في المصايف الساحلية بوجود:

والإجابة الصحيحة عن السؤال استمتع في المصايف الساحلية بوجود، ضمن مادة لغتي الجميلة للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: 

  • النسيم العليل
  • المياه الوفيرة
  • المناظر الخلابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!