#أي المواد التالية خليط غير متجانس

أي المواد التالية خليط غير متجانس، سؤال مهم ضمن أسئلة منهاج العلوم للصف الأول المتوسط، حيث نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن درس العناصر والمركبات والمخاليط.

المخاليط:

عندما تضع مادتين أو أكثر معاً، ولا تتحدان كيميائيا لتكونا مادة جديدة فإنك تحصل على مخلوط ، وعلى خلاف المركبات يمكن أن تتغير نسب المواد في المخلوط دون أن تتبدل ما هيته .
فعلى سبيل المثال إذا وضعت القليل من الرمل في وعاء به ماء فسوف تحصل على مخلوط الرمل والماء ، وإذا أضفت المزيد من أحدهما فإن المخلوط سيبقى كما هو دون أن تتغير ما هيته .

والهواء مخلوط آخر ، فهو مزيج من النيتروجين والأكسجين وغازات أخرى تتغير بحسب المكان والزمان ، ومهما تغيرت نسب الغازات في الهواء فإنه يبقى هواء ، ودمك مخلوط كذلك يمكن فصل مكوناته بواسطة جهاز خاص .

ويمكن تصنيف المخاليط إلى نوعين متجانسة وغير متجانسة .
المخاليط المتجانسة : هي مخاليط لا يمكن التمييز بين مكوناتها ، وتكون جميع أجزائها متماثلة في الخواص، مثل الهواء ، والشراب المركز .

المخاليط الغير المتجانسة : هي مخاليط يمكن التمييز بين مكوناته، وتكون أجزاؤه غير متمائلة الخواص ن مثل السلطة وحساء الخضار وطبق البيتزا .

أي المواد التالية خليط غير متجانس:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي المواد التالية خليط غير متجانس، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • الهواء
  • السلطة
  • عصير التفاح
  • سبيكة الذهب

الإجابة الصحيحة : السلطة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!