من أسباب أستخدام الدمى بدلاً من البشر في اختبار حوادث التصادم …………..- أول متوسط

نقدم لكل طلاب الصف الأول المتوسط الإجابة الصحيحة عن السؤال من أسباب أستخدام الدمى بدلاً من البشر في اختبار حوادث التصادم،وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ، من درس النماذج العلمية، وكما عودناكم في موقع “كل شي” نقدم لكم أدق الإجابات والحلول النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها حيث يحتوي موقعنا على أكثر من 4000 سؤال مختلف من كافة المواد والمراحل الدراسية المختلفة.

النماذج العلمية :

يمكن تعريف النموذج بأنه محاكاة لشيء ما أو حدث ما ،و يستخدم النموذج العلمي كأداة لفهم العالم الطبيعي من حولنا ؛حيث تساعد النماذج في تكوين تصور أوتخيل الأشياء التي يصعب رؤيتها أو فهمها ،وتستخدم النماذج أيضا لتمثيل أشياء قد تكون صغيرة جدا ، أو كبيرة جدا أو لأحداث سريعة جدا أو بطيئة جدا.

استخدامات النماذج :

عندما تفكر في النماذج يخطر ببالك نموذج طائرة أو مبنى مما يستخدم في اللعب أو العرض، فليست جميع النماذج للاستخدام العلمي، ولكنك تستخدم النماذج كثيراً، وربما لا تدرك ذلك؛ فالرسوم التوضيحية والخرائط والنماذج الكروية هي جميعاً أمثلة للنماذج ولها استخدامات مختلفة .

1- استخدام النماذج في التواصل: حيث تستخدم بعض النماذج في عمليات التواصل العلمي لنقل الملاحظات والأفكار للآخرين بسهولة ويسر،فنقل الافكار عن طريق عمل نموذج يوضحها أسهل من الكتابة عنها للآخرين ،كما أن النماذج تيسر على الآخرين تصور الأفكار بطريقة محسوسة .

2- استخدام النماذج لاختبار التوقعات والفرضيات: تستخدم بعض النماذج لاختبار التوقعات .

3- استخدام النماذج لتوفير الوقت والمال والمحافظة على الأرواح: حيث أن التعامل معها وإجراء الاختبارات عليها أكثر أمانا وأقل تكلفة من استخدام الجسم الأصلي ،ومن ذلك استخدام الدمى بدلا من البشر لاختبار أثر حوادث التصادم بين السيارات في راكبيها ،واستخدام وكالات الفضاء لنماذج طائرات تهيئ ظروفا تحاكي الوضع في الفصضاء لتدريب طاقم رواد الفضاء ،مما يقلل التكلفة وييسر مهمات التدريب ،ويحافظ على أرواح رواد الفضاء .

من أسباب أستخدام الدمى بدلاً من البشر في اختبار حوادث التصادم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال من أسباب أستخدام الدمى بدلاً من البشر في اختبار حوادث التصادم، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة:  لتوفير الوقت والمال والمحافظة على الأرواح:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى