#أي الخيارات التالية يصف معنى الحجم؟؟

أي الخيارات التالية يصف معنى الحجم، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلو والإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

الخواص الفيزيائية:

اللون والشكل: المادة هي كل ما له كتلة ويشغل حيزا من الفراغ ، وللمادة خواص محسوسة إذ يمكن رؤيتها أو شمها أو لمسها أو تذوقها ، وعادة ما يكون اللون هو أول خاصية تلاحظها في المادة ، وفي التغير الفيزيائي تتغير الخواص الفيزيائية ولكن هوية المادة الأصلية تبقى دون تغيير .

الطول والشكل: يمكن تحديد بعض الخواص الفيزيائية للمادة باستخدام الحواس أو عن طريق القياس، فخاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة والتي يمكن قياسها باستخدام المسطرة أو الشريط المتري ، بينما الكتلة من الخواص الفيزيائية التي تصف كمية المادة في جسم ما .

الحجم والكثافة : الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة فهناك أيضاً خاصية الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله الجسم، وهناك خاصية فيزيائية أخرى ترتبط بالحجم والكتلة ،وهي الكثافة وتعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم ، وتساوي ناتج قسمة كتلة الحجم على حجمه.

ويمكنك أن تلاحظ أن هذه الخاصية عند محاولتك رفع شيئين متساويين في الحجم ومختلفين في الكتلة .

أي الخيارات التالية يصف معنى الحجم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الخيارات التالية يصف معنى الحجم،ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول ضمن درس الخواص التغيرات الفيزيائية ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي .

  • مساحة مربع
  • مقدار الحيز الذي يشغله جسم ما .
  • المسافة بين ثلاث نقاط
  • درجة الحرارة التي يحدث عندها الغليان

الإجابة الصحيحة : مقدار الحيز الذي يشغله جسم ما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!