ماذا يحدث عندما يتساوى عدد الجزيئات في مادة ما في مكانين؟؟

نقدم لكل طلابنا الأعزاء افجابة الصحيحة عن السؤال ماذا يحدث عندما يتساوى عدد الجزيئات في مادة ما في مكانين، ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول ، ضمن درس أنشطة في الخلية .

الانتشار :

قد تشم رائحة عطر عندما يجلس أحدهم بجوارك؛ لأن جزيئات العطر تتحرك عشوائيا في الهواء، وتسمى عملية انتقال الجزيئات من الأماكن ذات التركيز المرتفع إلى الأماكن ذات التركيز المنخفض الانتشار .

والانتشار إحدى عمليات النقل السلبي في الخلية، ويستمر إلى أن يصبح العدد النسبي للجزيئات متساويا في المنطقتين ن وعندما نصل غلى حالة الاتزان تتوقف هذه العلمية .

والمقصور بالاتزان : عندما يضخ القلب الدم إلى الرئتين تكون خلايا الدم الحمراء محملة بكميات قليلة من الأكسجين، بينما تحوي الرئتين على كميات كبيرة منه، فتنتقل جزيئات الأكسجين خلال عملية الانتشار إلى خلايا الدم الحمراء، وعندما يصلالدم إلى خلايا إصبع القدم يكون عدد جزيئات الأكسجين أكبر في خلايا الدم الحمراء منه في خلايا الإصبع ، فينتشرالأكسجين منتقلاً من خلايا الدم الحمراء إلى خلايا الإصبع .

ماذا يحدث عندما يتساوى عدد الجزيئات في مادة ما في مكانين؟؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال الاختيار من متعدد لسؤال ماذا يحدث عندما يتساوى عدد الجزيئات في مادة ما في مكانين؟؟ ضمن مادة العلوم للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول والخيارات كالتالي .

  • اتزان
  • أيض
  • تخمر
  • تنفس خلوي

الإجابة الصحيحة : اتزان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى