سبب وفاة زهير رمضان

غيب الموت نقيب الفنانين السوريين الممثل السوري زهير رمضان عن عمر ناهز 62 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وقد توفي نتيجة تعرضه لالتهاب رئوي حاد أودى بحياته .

سبب وفاة زهير رمضان :

من المعروف أن الممثل السوري زهير رمضان كان يعاني في السنوات الأخيرة من  مشاكل في التنفس وكان سبب وفاته هو التهاب رئوي حاد فارق على إثره الحياة .

وقد أعلن عن مراسم تشييع زهير رمضان نقيب الفنّانين السوريين، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمدينة اللاذقية على الساحل السوري، انطلاقاً من دمشق، صباح الخميس.

زهير رمضان السيرة الذاتية:

زهير رمضان من مواليد اللاذقية عام 1959، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وانتسب لنقابة الفنّانين السوريين منذ العام 1983، وترأس النقابة منذ 2014، وانتخب عضواً في مجلس الشعب السوري سنة 2016.

قدم الفنّان الراحل خلال مسيرته الفنية التي تمتد من ثمانينات القرن الماضي عشرات الأعمال، ومن أشهر الأفلام السورية التي شارك ببطولتها: “ليالي ابن آوى”، و”رسائل شفهية”.

كما قدم العديد من الأدوار التلفزيونية التي ظلت حاضرة بشكل كبير في أذهان الجماهير العربية ، من أشهرها مشاركته بمسلسل باب الحارة بأجزائه الـ11 بدور العميد أبو جودت، حيث أبدع بتقديم دوره .

كما شارك ببطولة مسلسلاتٍ سورية شهيرة، كـ : “شجرة النارنج”، و”الرجل الأخير”، و”ٍسكان الريح”، و”دمشق يابسمة الحزن”، و”الشريد”، و”نهارات الدفلي”، و”الخطوات الصعبة”، و”الفراري”، و”حي المزار”، و”بطل من هذا الزمان”، و”ليل المسافرين”.

إضافة إلى أنه من  أدوار الراحل شهرة في العالم العربي، “البيسة” مختار “ضيعة ضايعة”.

وكان الممثل الراحل في الفترة الأخيرة مثيرا للجدل على مستوى عمله كنقيب الفنانين السورين حيث اشتهر بموقفه الداعم لبشار الأسد ،بدأ منذ تسلمه منصب نقيب الفنانين حملة ضد زملائه المحسوبين على “المعارضة”.

وأصدر لاحقاً قراراً بفصل عدد من أبرز النجوم السوريين، بدعوى عدم تسديدهم اشتراكات العضوية، التي اشترط حضورهم لتسديدها، ورغم تصريحاته ومواقفه الحادة التي أثارت الكثير من الجدل في الوسط الفني السوري؛ فاز بمنصب النقيب لدورةٍ ثانية سنة 2020، في انتخاباتٍ ترشح فيها لمواجهته عدد من الفنّانين المعروفين، حظيوا فيها بدعم زملائهم والصحافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!