تسمى العملية المستمرة للانتقال من مرحلة التكاثر الجنسي إلى مرحلة التكاثر اللاجنسي

تسمى العملية المستمرة للانتقال من مرحلة التكاثر الجنسي إلى مرحلة التكاثر اللاجنسي، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول .

دورة الخلية :

قدر الله تعالى لجميع المخلوقات الحية أن تمر بمراحل متتابعة خلال حياتها ، وهو ما يعرف بدورة الحياة التي تبدأ بتكون المخلوق الحي ثم نموه وتنتهي بموته ، ويحدث ذلك أيضا للخلايا المفردة ، فلكل منها دورة حياة .

ودورة الخلية هي المراحل أو الأطوار المتتابعة التي تمر بها الخلية منذ الانقسام الخلوي حتى الانقسام الخلوي الذي يليه ، وتختلف المدة التي تستغرقها دورة الخلية من خلية إلى أخرى، فمقثلا تستغرق دورة حياة بعص خلايا نبات الفول 19 ساعة، بينما نجد أن خلايا أجنة الحيوانات تنقسم بسرعة اكبر ، بحيث تكمل دورتها في أقل من 20 دقيقة ، أما في جسم الإنسان فإن دورة حياة بعض الخلايا تستغرق 16 ساعة، كما أن الخلايا التي يحتاج إليها للنمو وتعويض الخلايا التالفة ومنها خلايا الجلد والعظام فإنها تعيد دورة حياتها باستمرار .

تسمى العملية المستمرة للانتقال من مرحلة التكاثر الجنسي إلى مرحلة التكاثر اللاجنسي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تسمى العملية المستمرة للانتقال من مرحلة التكاثر الجنسي إلى مرحلة التكاثر اللاجنسي، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: الطور الجاميتي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!