تنتشر في بلادنا المعالم التاريخية القديمة والحديثة الكلمة التي وردت فيها ال الشمسية هي

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال تنتشر في بلادنا المعالم التاريخية القديمة والحديثة الكلمة التي وردت فيها ال الشمسيه هي، وهو سؤال ضمن أسئلة النشاط من مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث  عن إجابتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تعتبر مهاة اللام الشمسية واللام القمرية من المهارات التي تجب على طلاب المرحلة الابتدائية اتقانها والتمكن منها، من أجل المضي قدما في تعليم اللغة العربية فهي أحد أهم الأساسات التي تبنى عليها اللغة العربية وينبغي على الطالب التفريق بين لفط كل لام .

اللام الشمسيّة: هي اللام التي تكتب ولا تُلفظ أثناء القراءة. ويأتي الحرف الذي بعدها مُشدداً. مثال: الشّمس، وحروفها :ت، ث، د، ذ، ر، ز، س، ش، ص، ض، ط، ظ، ل، ن.
اللام القمريّة: هي اللام التي تُكتب وتُلفظ، ويكون الحرفُ الذي بعدها غير مُشدد ،وحروفها :أ، ب، ج، ح، خ، ع، غ، ف، ق، ك، م، هـ، و، ي.، مجموعة في البيت الشعري ابغ حجك وخف عقيمه.

تنتشر في بلادنا المعالم التاريخية القديمة والحديثة الكلمة التي وردت فيها ال الشمسية هي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تنتشر في بلادنا المعالم التاريخية القديمة والحديثة الكلمة التي وردت فيها ال الشمسية هي، وهو سؤال ضم نمادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: التاريخية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى