وحدة التسارع هي

وحدة التسارع هي، نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا الإلكتروني كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجابتها .

التسارع (العجلة):

الحركة المنتظمة من أبسط أنواع الحركة، فالجسم الذي يتحرك حركة منتظمة يسير بسرعة ثابتة في خط مستقيم ، و العلاقة بين السرعة والزمن يمكن تمثيلها بيانيا بما يسمى منحنى (السرعة المتجهة- الزمن )ن فعندما تنطلق سيارة من السكون وتتزايد سرعتها في أثناءسيرها على طريق مستقيم ، فالرسم البياني لها عبارة عن خط مستقيم ، وهذا يعني أن السايرة تتزايد سرعتها بمعدل منتظم، ويمكن إيجاد المعدل الذي تتغير فيه سرعة السيارة بحساب ميل الخط المسقيم في منحنى (السرعة المتجهة – الزمن).
ويعرف المعدل الزمني لتغير السرعة المتجهة لجسم بتسارع الجيم (عجلة الجسم) وعندما تتغير سرعة جسم بمعدل ثابت يكون له تسارع ثابت ، والتسارع المتوسط لجسم هو التغير في السرعة المتجهة لجسم خلال فترة زمنية مقسوماً على هذه الفترة الزمنية ويقاس التسارع بوحدة  m/ s2.
ويمكن إيجاد التسارع اللحظي لجسم برسم خط مماسي لمنحنى (السرعة المتجهة – الزمن) عند اللحظة الزمنية المراد حساب التسارع عندها ، وميل هذا الخط يساوي التسارع اللحظي .

وحدة التسارع هي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال وحدة التسارع هي ضمن مادة الفيزياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول كالتالي.

الإجابة الصحيحة: متر لكل ثانية مربعة . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!