هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما

هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما، نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول، حيث نقدم لكم في موقعنا الإلكتروني كل شي جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عن إجاباتها .

الخواص الفيزيائية للمادة :

اللون والشكل: المادة هي كل ما له كتلة ويشغل حيزاً، وللمادة خواص محسوسة إذ يمكن رؤيتها أو شمها أو لمسها أو تذوقها ، وعادة ما يكون اللون هو أول خاصية تلاحظها في المادة، فانت تشاهد أكثر من لون لعلب مواد التنظيف مثلا، وربما تحاول ترتيبها حسب ألوان قوس قزح.

الطول والكتلة: يمكن تحديد بعض الخواص افيزيائية للمادة باستخدام الحواس أو عن طريق القياس، فخاصية الطول من الخواص الفيزيائية المفيدة والتي يمكن قياسها باستخدام المسطرة أو الشريط المتري ، بينما الكتلة من الخواص الفيزيائية التي تصف كمية المادة في جسم ما .

الحجم والكثافة: الكتلة ليست الخاصية الفيزيائية الوحيدة التي تعبر عن مقدار المادة فهناك أيضا خاصية الحجم التي تعبر عن مقدار الفراغ (الحيز) الذي يشغله الجسم، وهناك خاصية فيزيائية أخرى ترتيبط بالحجم والكتلة ، وهي الكثافة ، وتعرف بأنها كتلة المادة الموجودة في وحدة الحجوم وتساوي ناتج قسمة كتلة الجسم على حجمه.

هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما:

والإجابة الصحيحة عن السؤال هي كتلة وحدة الحجوم من مادة ما، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة: الكثافة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى