أي الخواص التالية تعد خاصية كيميائية

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الخواص التالية تعد خاصية كيميائية، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط للفصل الدراسي الأول ، ضمن درس المادة والتغيرات الكيميائية .

التغيرات الكيميائية :

الخاصية الكيميائية هي الخاصية التي تشير إلى ميل المادة لحدوث تغير في تركيبها الأصلي بفعل تفاعل كيميائي مما ينتج مواد جديدة ، ومن الأمثلة على التغيرات الكيميائية : تفاعل الحدجيد مع الأكسجين ، تفاعل قرص الفوار مع الماء .
اشتعال المغنيسوم

هذا ويحدث التفاعل الكيميائي كل من الضوء والحرارة في بعض المواد ، لذلك تحفظ الفيتامينات في زجاجات بنية معتمة ، والحجر الجيري يحدث في تغير كيميائي عند تعرضه للحرارة وينتج غاز ثاني أكسيد الكربون .

هذا وتختلف التغيرات الكيميائية للمادة عن التغيرات الفيزيائية في أن الأولى تنتج مواد جديدة تختلف كليا في خواصها عن خواص المواد الأصلية ن وبسبب التغيرات الكيميائية نستمع بالعديد من الأشياء في الحياة .

ومن الأدلة الأخرى على حدوث التغيرات الكيميائية هي : إنتاج الحرارة او الضوء أو تصاعد الغاز أو التغير في اللون أو الرائحة أو حدوث الصوت .

أي الخواص التالية تعد خاصية كيميائية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال أي الخواص التالية تعد خاصية كيميائية، ضمن مادة العلوم للصف الأول المكتوسط الفصل الدراسي الأول، وهو سؤال اختيار من متعددوالخيارات كالتالي .

  • الحجم
  • الاشتعال
  • الكثافة
  • الكتلة

الإجابة الصحيحة : الاشتعال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى