أغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال أغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول ، وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة الصحيحة .

الجدول الدوري :

هو مخطط لتنظيم وعرض العناصر وضعه وطوره علماء الكيمياء، وكل عنصر في الجدول الدوري له رمز كيميائي يتكون من حرف أو حرفين ، ويستخدم الرمز لاختصار الوقت والمكان في كتابة اسم العنصر ، في الجدول الدوري وفي الصيغ الكيميائية ، وهذه الرموز مهمة جدا ومتعارف عليها بين العلماء .

وقد تم ترتيب العناصر في الجدول الدوري ناء على خصائصها في صفوف وأعمدة، فالصفوف تسمى دورات ، والعناصر الموجودة في دورة واحدة تكون متساوية في عدد مستويات الطاقة، أما العمدة في الجدول الدوري فتسمى مجموعات، وتتميز العناصر التي تنتمي إلى المجموعة نفسها في الجدول الدوري بخصائص كيميائية متشابهة؛ بسبب تركيبها؛ إذ تميل هذه العناصر للإتحاد مع غيرها بطرائق مشابهة .

أغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي:

والإجابة الصحيحة عن السؤال أغلب العناصر الموجودة على يسار الجدول الدوري هي، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الأول كالتالي .

الإجابة الصحيحة : الفلزات .

و الفلزات هي عناصر لامعة لديها القدرة على عكس الضوء وموصل جيد للكهرباء والحرارة وقابل للطرق والسحب فيضغط على هيئة صفائح رقيقة أو يسحب في صورة اسلاك، ولها لمعان فلزي، وجميعها صلبة ما عدا الزئبق، وهي مواد قابلة للطرق والسجب أي يمكن تشكيلها اشكال مختلفة منها الأسلاك والصفائح، ومعظم عناصر الجدول الدوري فلزات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!